سكوب. وزراء في الحكومة وبخوا وزير الصحة في المجلس الحكومي حول بلاغ ترهيب المغاربة

0

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 من مصادر خاصة، أن وزراء بحكومة أخنوش وبخوا وزير الصحة خالد آيت الطالب على هامش المجلس الحكومي المنعقد الخميس الماضي.

وتضيف مصادرنا الموثوقة بأن وزراء تحدثوا لوزير الصحة عن تسبب بلاغه في صدمة كبرى للمواطنين والمهنيين وتعميق لمعاناة المواطنين خاصة العاملين بقطاع السياحة.

يأتي هذا في الوقت الذي تبرأ البروفيسور “الإبراهيمي” من بلاغ ترهيب المواطنين بـ”إنتكاسة” ليست سوى في مخيلة ‘آيت الطالب’ الذي أصبح يتصرف كأنه وزير “فوق العادة” ويحس بكونه وزير فوق الجميع، بعدما تمت إعادته الى الحكومة في آخر دقيقة.

ذات المصادر، شددت على أن وزراء في حكومة أخنوش، عبروا لآيت الطالب عن إستيائهم من البلاغ الصادر عن وزارة الصحة الذي تسبب في صدمة قوية لقطاع السياحة والخدمات وما يرتبط بهما من عشرات الألاف من المهن، في الوقت الذي يتابع فيه المغاربة ملاعب كرة القدم عبر العالم مملوءة عن آخرها، بينما يتم إغلاق أجواء المملكة في وجه السياح في وقت ذروة التوافد رغم التدابير الصارمة التي تم إتخاذها لدخول المغرب.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت بلاغاً ترهيبياً حول إغلاق الأجواء وكأن المغرب يعيش فترة ذروة إنتشار ‘أوميكرون’ رغم عدم تسجيل أية حالة، جعل شركات عالمية من قبيل “رايانير” تعلن حذف جميع رحلاتها للمملكة لغاية شهر فبراير، وهو القرار الذي يعني إعدام السياحة خاصة وأن الشركة الايرلندية كانت تنقل عشرات الالاف أسبوعياً من السياح نحو مراكش و أكادير و فاس، فضلاً عن مغاربة العالم لزيارة بلدهم خلال عطل أعياد الميلاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد