10835 مترشحا اجتازوا مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة

0

زنقة20.الرباط

ذكرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة أن عدد المرشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز مباراة توظيف الأطر النظامية للأكاديمية بلغ 10 آلاف و835 مترشحا ومترشحة.

وذكرت الأكاديمية، في بلاغ، أنها خصصت لهم 79 مركزا تم توزيعها على المديريات السبع بالجهة، مشيرة إلى أن أجواء المباراة التي انطلقت اليوم السبت ميزها الارتياح الكبير، الذي عبر عنه كل المتدخلين التربويين والإداريين، وكذا عموم المترشحات والمترشحين، والذين أشادوا في تصريحات إعلامية بتوفير كل الامكانيات لاجتيازهم الاختبارات في ظروف آمنة ومريحة.

وأوضح البلاغ أنه من حيث التخصصات فقد تقدم لهذه المباراة 5362 مترشحة ومترشحا من فئة الابتدائي مزدوج، ومن فئة الأمازيغية 59 مترشحة ومترشحا، ومن الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي 4283 مترشحة ومترشحا، فيما بلغ عدد المترشحين لاجتياز المباراة في التخصصات الإدارية التي تهم أطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي 1131 مترشحا ومترشحة.

وأشار إلى أن الوزارة خصصت 1932 منصبا للجهة في تخصصات الابتدائي والثانوي بنوعيه، وأطر الدعم التربوي والإداري والاجتماعي. و أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة استفادت من حصيص بلغ 1932 من الأطر التربوية والإدارية، من أصل 17000 منصب خصصتها الوزارة لهذه المباريات على الصعيد الوطني برسم 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد