السعودية ضد المغرب.. حسابات معقدة لضمان ورقة التأهل الثانية إلى ربع كأس العرب

زنقة 20 | متابعة

يواجه المنتخب المغربي بعد قليل، المنتخب السعودي على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.

ويتصدّر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 للأردن ونقطة لكل من السعودية وفلسطين.

وضمنت كل من منتخبات المغرب، الجزائر ومصر تأهلها إلى الدور المقبل، فيما أقصي رسمياً كل من لبنان والسودان، لتبقى ثلاثة منتخبات تتصارع على مرتبة مؤهلة من المجموعة الثالثة وهي السعودية، الأردن وفلسطين.

ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز في أمام المغرب، للحفاظ على حظوظه في التأهل إلى الدور المقبل، حيث لا يملك أي خيار سوى الفوز وانتظار تعثر المنتخب الأردني في مواجهته أمام نظيره الفلسطيني.

وسيكون الفوز كافياً للأردن بالإضافة إلى تعادله مع تعادل أو خسارة السعودية، بينما لا بديل للمنتخب الفلسطيني عن الفوز، بشرط تعادل أو خسارة السعودية أمام المغرب لبلوغ ربع النهائي.

حسابات معقدة

بعد الفوز في المباراة الأولى أمام السعودية، والهزيمة في اللقاء الثاني أمام المغرب، يكون المنتخب الأردني مطالبًا بالفوز على فلسطين لبلوغ الدور الثاني، دون الحاجة إلى نتيجة المباراة الثانية بين المغرب والسعودية.

وفي حال التعادل بين الأردن وفلسطين، يحتاج المنتخب الأردني إلى تعادل أو هزيمة السعودية أمام المغرب ليتأهل، أما المنتخب الفلسطيني فهو مطالب بالفوز على الأردن بشرط أن يتعثر المنتخب السعودي أمام المغرب. وفي حال فوز السعودية وفلسطين مع بعض، سيتحدد المتأهل من خلال فارق الأهداف العام.

ويعود للتشكيلة السعودية خليفة عادل الدوسري الذي طرد بالبطاقة الحمراء في اللقاء الأول أمام الأردن.

وبعدما ضمن المنتخب المغربي تأهله إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط، سيريح حسن عموتة بعض اللاعبين في اللقاء الثالث تحسبًا للدور ربع النهائي الذي سيلعب على استاد الثمامة.

وبخصوص المنتخب السعودي، يُمكنه التأهل في حال فوزه على المغرب بشرط خسارة أو تعادل الأردن أمام فلسطين، وفي حال فوز فلسطين، بشرط ألا تكون النتيجة كبيرة كي يبقى فارق الأهداف لصالح السعودية، لتبقى الحسابات معقدة جداً في هذه المجموعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد