السلطات المغربية تفتح معبر الكركرات لإجلاء عالقين

زنقة 20 | علي التومي

ذكرت مصادر مسؤولة بان السلطات المغربية تعتزم فتح المعبر الحدودي بالكركرات لترحيل مهاجرين لهجرة السرية ينحدرون من دولة سينغال

وقالت ذات المصادر ان هذه العملية تشملها ايضا عودة العالقين من المواطنين الموريتانيين إلى بلدهم وذلك في غضون الساعات القليلة المقبلة.

واضافت نفس المصادر ان هذا الإستثناء يشمل فقط مهاجرين سريين من جنسية سينغالية تم اعتقالهم اثناء عمليات امنية متفرقة بالداخلة ونواحيها والبالغ عددهم حتى اللحظة مايقارب 128 مهاجرا غير نظامي.

وتاتي هذه العملية بإشراف مباشر من السلطات المحلية لإقليم آوسرد وتحت إجراءات امنية وصحية مشددة تفاديا لإنتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

وسبق للخطوط الملكية المغربية ان اعلنت في ذات الصدد تنظيم رحلات استثنائية في اتجاه نواكشوط لنقل مجموعة من الرعايا الموريتانيين في اتجاه بلدهم وذلك بعد قرار السلطات المغربية الاخير والقاضي بتوقيف جميع الرحلات الجوية في اتجاه عدد من بلدان العالم لمدة اسبوعين خوفا من المتحور الجديد اوميكرون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد