صندوق الضمان الإجتماعي يكشف عن تدابير تسجيل العمال غير الأجراء (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

قال حسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إن “هذا الأخير أعطى اليوم انطلاقة لتسجيل العمال غير الأجراء المعنيين بالمرحلة الأولى من الاستفادة تعميم خدمات الصندوق”.

وأضاف السيد بوبريك، في ندوة صحفية عقدها الصندوق، اليوم الخميس، أن “الفئة المعنية في المرحلة الأولى من خدمات الصندوق هي التجار والصناع الخاضعين للمساهمة المهنية الموحدة والصناع والتجار الذي يدخلون نظام المحاسبة في معاملاتهم والمقاولون الذاتيون والموثقون والمهن الطبية وشبه الطبية”.

وأكد بوبريك، أن “فئة غير الأجراء ستستفيد من تعميم التغطية الصحية في الأسابيع المقبلة في شهر مارس سيكون قد استهدف جميع العمال غير الأجراء”.

وشدد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، على “أن حاملي بطاقة الرميد ستمشلهم التغطية الصحية ابتداء من شهر يوليوز من السنة المقبلة”.

وأوضح بوبريك، أن هذا البرنامج يأتي في إطار التعليمات الملكية السامية الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته والذي يعهدف إلى تعميم التغطية الصحية لكي تشمل جميع المواطنين المغاربة، وذلك عبر برنامج مسطر 2021-2022 ، أما بالنسبة للتعويضات العائلية ستنطلق في سنة 2023، لتتلوها برنامج التعويض عن فقدان الشغل وكذلك التقاعد في سنة 2025.

 

واعتبر بوبريك أن “هذا البرنامج هو ثورة اجتماعية جاء بها الملك محمد السادس لفائدة جميع المغاربة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد