ما لا يعرفه المغاربة عن امحمد المكي…فنان ينقش على الحجر ويعرض أعماله مجاناً للمتاحف

 

زنقة 20 . تنغير

صنع امحمد المكي الشاب المغربي،راعي الغنم، في منطقة تنغير الحدث على كبريات الصحف العالمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بفضل كرمه مع السائحتين الفرنسيتين اللتين إلتقياه صدفة في أعماق الجبال بالمنطقة.

فبالإضافة إلى معاملته الطيبة مع السائحتين اللتين انبهرتا بكرمه، خلق المكي مفاجئة لكل من شاهد شريط فيديو السائحتين من خلال اكتشاف هوايته كفنان ينقش رسومات على الحجر منذ 1997، تروي الحياة اليومية لسكان المنطقة.

بطيبته وعفويته امحمد المكي في بوحه لجريدة Rue20 الإلكترونية، التي انتقلت إلى القرية التي يقطن بها، دعا السلطات المختصة إلى احتضان أعماله ورسوماته المنقوشة على الصخر كهدية منه للمتحف الوطني الأثري بالرباط وباقي المعارض الوطنية من أجل عرضها على الزوار للتعريف بمنطقته وتشجيع السياحة بها.

وعن سبب هذه المبادرة النبيلة أكد المكي في تصريحه لـRue20، أنه بالإضافة إلى فيديو السائحيتين وهذه المبادرة ستشجعان السياح الأجانب والمغاربة لزيارة المنطقة وبالتالي ستخلق رواجا اقتصاديا لدى الساكنة التي تعاني الكثير”

وعبر المكي عن أمله في ذات التصريح، أن تتحول هذه الهواية (النقش على الصخر) إلى حرفة يقتات منها قوته يوميه لسد رمق العيش بمنطقة تنغير التي تعاني من الهشاشة وانعدام فرص الشغل.

امحمد المكي هو شاب مبدع صنع التواصل وعرف بمنطقته تنغير المهمشة وبجمال المغرب عالميا وكرم ضيافة المغاربة، وذلك بفضل كرمه وبساطته فهل سيستجاب لطلبه النبيل؟

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد