إستنفار بمطار العيون بعد تسجيل حالتي إصابة بالمتحور أوميكرون بجزيرة لاس بالماس

0

زنقة20.العيون|علي التومي

اتخذت السلطات المغربية بمطار الحسن الاول بالعيون كبرى حواضر الصحراء المغربية؛ إجراءات أمنية مشددة غير مسبوقة ومنها تشديد المراقبة على جميع المسافرين خوفا من تسلل الفيروس المتحور المخيف ” اوميكرون”.

وفي اطار محاصرة الفيروس المتحور الجديد؛ علمت جريدة rue20.com الإلكترونية، لدى مصدر مسؤول بان السلطات المحلية بمطار الحسن الأول قد اخضعت اخيرا ازيد من 130 مسافرا للكشوفات المخبرية الدقيقة جاءت جميعها سلبية.

وبحسب ذات المصدر؛ فجميع الكشوفات المخبرية التي تم اجراؤها والبالغ عددها 130 هي لمسافرين مغاربة كانوا ضمن ركاب آخر طائرة حلت بمطار العيون اول امس الإثنين قادمة من مطار لاس بالماس بجزر الكناري الإسبانية.

وفي ذات السياق تواصل السلطات المحلية بمطار العيون حرصها بدقة على مرور آخر رحلة في ظروف جيدة و تجنب دخول أي حالة لمدينة العيون.

كما عملت سلطات مطار الحسن الاول بمطار العيون على تعزيز وتقوية الأطر الصحية العاملة بالمطار؛ وذلك من أجل الكشف المخبري عن جميع الركاب القادمين والمغادرين في إطار الرحلات الداخلية بالبلاد.

يذكر بان مطار الحسن الأول بالعيون كان قد توقف نهائيا عن تنظيم الرحلات الجوية في اتجاه لاس بالماس الإسبانية او استقبالها؛وذلك يوم الإثنين الماضي 29 نونبر المنصرم.

وكانت الحكومة المغربية قد اعلنت في بيانها الأخير؛ ان المغرب سيتوقف عن استقبال جميع الرحلات الجوية الدولية القادمة إليه لمدة أسبوعين اعتبارا بسبب المتحور الجديد لكوفيد-19؛ وحفاظا على المكتسبات التي حققها المغرب في مكافحة الجائحة والحفاظ على صحة المواطنين”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X