محاكمة نائب عمدة مراكش السابق ظهر في فيديو يتسلم 2 مليون رشوة لتوظيف عون سلطة

0

زنقة 20 | مراكش

تتواصل اليوم الإثنين محاكمة نائب عمدة مراكش السابق حميد الشهواني، ومن معه في قضية نصب واحتيال و استغلال النفوذ.

و من المنتظر أن تعقد الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، اليوم الإثنين جلسة جديدة لمحاكمة حميد الشهواني، النائب السابق للعمدة، وشخص آخر في حالة اعتقال.

و الشهواني المنتمي للحركة الشعبية متهم من اجل النصب والاحتيال واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة.

وكان قاضي التحقيق قد رفض طلب الدفاع للإفراج عن الشهواني وشريكه ومتابعتهما في حالة سراح.

وكانت النيابة العامة بذات المحكمة قد وجهت للمتهمين جنح النصب واستغلال النفوذ بطلب فائدة مالية من أجل الحصول على قرار لصالح شخص آخر من السلطة أو الإدارة، مستغلا بذلك نفوذه الحقيقي أو المفترض، وعدم التبليغ عن جريمة يعلم بظروف حدوثها، قبل أن تحيلهم على جلسة المحاكمة في حالة اعتقال.

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية التابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد أوقفت الشهواني يوم الجمعة 12 نونبر، على إثر شكاية تقدمت بها مصالح ولاية جهة مراكش آسفي ممثلة في قسم الشؤون الداخلية، إلى النيابة العامة بعد إذن من المصالح المركزية لوزارة الداخلية، عقب توصلها بفيديو منشور على الانترنت يوثق لعمية رشوة بقيمة 3 ملايين سنتيم، حيث أظهر الفيديو تسلم “الشهواني” لـ20 ألف درهم، من امرأة وعدته بتسليمه ما تبقى من المبلغ بعد بيع ابنها دراجته النارية، وذلك للتوسط لها في تشغيل ابنها كعون سلطة.

هذا وبعد توصل مصالح ولاية الجهة بالفيديو تقدمت بشكاية أمام النيابة العامة بعد إذن المصالح المركزية لوزارة الداخلية، ليجري إيقاف المعني الذي تمت مواجهته بالفيديو حيث لم يجد بدا من الإعتراف بالمنسوب إليه، قبل أن يجري إيقاف شخص آخر في هذه النازلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X