الطالبي علمي يعود إلى المغرب دقائق قبل إغلاق الأجواء ليترأس الجلسة الشهرية

0

زنقة 20 | الرباط

تمكن رشيد الطالبي علمي، رئيس مجلس النواب، من مغادرة التراب الإسباني، مساء أمس الأحد، قبل دقائق فقط من دخول قرار إغلاق الأجواء المغربية أمام كل الرحلات الجوية، حيز التنفيذ.

وسافر الطالبي علمي إلى العاصمة مدريد يوم الخميس الماضي، للمشاركة في الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي المنظم خلال الفترة ما بين 26 و30 نونبر الجاري بالعاصمة الإسبانية.

واضطر علمي إلى مغادرة اسبانيا قبل انتهاء أشغال الدورة، بعد إغلاق المغرب لأجوائه أمام الرحلات الجوية، وكذا لحضور الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة للحكومة، التي ستعرف حضور رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وكان ثمة علامة استفهام مطروحة عما إذا كان علمي سيترأس الجلسة أم لا، على اعتبار أنه كان يتعين عليه أن يبقى في إسبانيا إلى غاية يوم الثلاثاء، موعد انتهاء أشغال الاتحاد البرلماني الدولي.

وتعتبر هذه الجلسة الشهرية، الأولى، التي سيحضرها أخنوش منذ تعيينه رئيسا للحكومة. وستتركز محور الجلسة حول “مخطط عمل الحكومة لتعزيز الدولة الاجتماعية.

من جهة أخرى ، بقي النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين عالقا في إسبانيا ، نظرا للمهام التي يتلقدها كرئيس لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X