المغرب يسمح بإجلاء العالقين فوق أراضيه

زنقة 20 | الرباط

كشف مصدر مطلع، أن السلطات المغربية ستسمح باستمرار إقلاع الطائرات المتوجه من المغرب نحو الدول الأخرى خصوصا دول الاتحاد الأوروبي، بسبب تواجد عشرات المسافرين الأجانب ومغاربة داخل المغرب، وجدوا أنفسهم عالقين بعد قرار السلطات بتعليق الرحلات في اتجاه المملكة.

وأكد المصدر لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن الرحلات المبرمجة من المغرب في اتجاه دول الاتحاد الأوروبي سيطرأ عليها بعض التغييرات في البرمجة الزمنية وفق شركات الخطوط الجوية، فيما سيتم رحلات استثنائية من المغرب نحو بعض الدول التي فرضت إجراءات مشددة للدخول إلى أراضيها.

يذكر أن اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد، أعلنت أمس الأحد، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة .

وأوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه ” بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 +أوميكرون (B.1.1.529)+، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة “.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقييم الوضع بشكل منتظم من أجل تعديل الإجراءات الضرورية، عند الحاجة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد