بنموسى: عدد المترشحين لمباراة التدريس بلغ 57 ألف مترشحا

0

زنقة 20/ الرباط

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الجمعة، أن عدد المرشحين لمباراة التدريس على مستوى الأكاديميات بلغ إلى حدود أمس الخميس، 57 ألف مترشحة ومترشحا، مضيفا أن 30 في المائة من المرشحين حصلوا على ميزة مستحسن، فيما حصل 11 في المائة على ميزة حسن و2 في المائة على ميزة حسن جدا.

وقال بنموسى، أمام لجنة التعليم بمجلس المستشارين، أن عدد المترشحين يزداد بوتيرة متسارعة يوما بعد يوم وأن باب الترشيح ما يزال مفتوحا إلى غاية يوم 4 دجنبر المقبل.

وأضاف بنموسى أن مسار إصلاح التعليم بدأ وأنه مسار طويل، يحتاج إلى اتخاذ قرارات صعبة في بعض الأحيان. وأبرز أن على الجميع أن يطرح السؤال المركزي: هل هذه القرارات ستسهم في تجويد منظومة التعليم مستقبلا؟ مشددا على إصلاح التعليم سيركز مستقبلا على الجودة.

وأبرز الوزير أن البرنامج الحكومي والنموذج التنموي الجديد يؤكدان على أن دور نساء ورجال التعليم في الإصلاح أساسي، ولذلك تم حصر الحق في التدريس للمتخرجين من مسلك الإجازة في التربية. وأكد أن تكوين مُدرس المستقبل سيحتاج إلى خمس سنوات ما بين التكوين النظري والتطبيقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X