بنموسى: إستتراتيجيتنا لإصلاح التعليم تتلاقى مع أهداف الأسر المغربية لبلوغ الجودة المتوخاة

0

زنقة 20.الرباط

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إذا أردنا مدرسة الجودة وتكافئ الفرص ومدرسة الادماج تعطي القدرات لتلاميذ يساهمون في تنمية البلاد ويجدون فرص الشغل لابد من إجراء إصلاحات جذرية، مشيرا إلى ان الأسر بحد ذاتها تريد هذه الأهداف وتتلاقا مع استراتيجيتنا.

وأضاف بنموسى خلال استضافته في برنامج على القناة الثانية، مساء اليوم، أن هذه المهنة لابد من رفع من جاذبيتها ولابد من حمايتها وتحتاج عدة كافاءات، واذا اردنا الاصلاح فهو ينطلق من الموارد البشرية، مؤكدا أن المباراة في حاجة إلى انتقاء مبني على التميز والتفوق والكفاءة.

وأكد بنموسى، لابد ان يكون الاستاذ له مسار مهني مبني على التكوين الاولي الذي يستلقاه، إذا لم نساعده في بداية المسار في سن الثلاثين، كي نتمكن من الحصول على الجودة والكفاءة.

وشدد بنموسى، أن تحديد السن الهدف منه مرور المباراة في شفافية وهذه الباراة لها قانون أساسي تابع  للأكاديميات.

يذكر أن الوزارة حددت سن اجتياز مباراة التعليم في 30 سنة، من أجل تجسيد هدف الجودة، من خلال تركيز تدخلاتها على تحسين مؤشرين جوهريين اثنين، يتعلقان بالتقليص من الهدر المدرسي من جهة، وبتعزيز التمكن من التعلمات والكفايات الأساس وتحسين المكتسبات الدراسية من جهة ثانية، بالإضافة إى أن تقرير انموذج التنموي أوصى بالصرامة في الإصلاحات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X