المغرب يقتني نظام دفاعي إسرائيلي مضاد للطائرات بدون طيار

زنقة 20 | الرباط

اقتنى المغرب مؤخرا نظام “SKYLOCK” المضاد للطائرات بدون طيار، الذي تصنعه شركة “Skylock Systems”، وهي جزء من مجموعة “Avnon” الإسرائيلية بهدف تطوير قدراته في حماية المنشآت الحيوية والحساسة، والمدنية والعسكرية.

ووفقا لصحيفة “Globes” الإسرائيلية المتخصصة في المعاملات المالية، اقتنى المغرب هذا النظام الدفاعي المضاد لطائرات “الدرون” إلى جانب 26 دولة أخرى، ضمنها دول شرق آسيا، وذلك خلال فعاليات معرض دبي للطيران الذي استمر من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يزور وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس المغرب يومي 24 و25 نوفمبر الجاري، في أول زيارة لوزير أمن إسرائيلي إلى المملكة، ومن المنتظر أن يوقع غانتس مع عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني بالمغرب، اتفاقية تعاون في مجال الدفاع.

وتعمل إسرائيل والمغرب حاليا على مشروع لتصنيع طائرات “كاميكاز” بدون طيار في المغرب، وتعتبر إسرائيل أحد المصدرين الرئيسيين للطائرات بدون طيار، ولدى شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) أكثر من 50 عميلا تشغيليا حول العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد