شركة الطيران العربية تحاصر مسافرين مغاربة بمطارات اسبانية ولا تعترف ببلاغ وزارة الصحة

0

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر موثوقة لجريدة Rue20 الإلكترونية ، أن شركة الطيران “العربية” منعت مسافرين مغاربة من ركوب طائراتهم في مطارات إسبانية للتوجه نحو المغرب ، رغم صدور قرار رسمي مغربي يفيد بالسماح للقادمين من إسبانيا بولوج التراب الوطني دون حاجة لفحص PCR.

و ذكرت مصادرنا، أن الشركة المذكورة حاصرت مسافرين مغاربة و أجانب ومنعتهم من ركوب طائرتها رغم توفرهم على جواز اللقاح و تذكرة السفر.

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، كانت قد أعلنت عن شروط جديدة للمسافرين الراغبين في الدخول إلى التراب الوطني، وذلك بإعادة تصنيف الدول حسب وضعيتها الوبائية.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها أنه يجب على جميع المسافرين القادمين إلى المغرب، التوفر على الجواز الصحي، مع التقيد بالإجراءات الصحية المعمول بها.

ونشرت الوزارة لائحتين “أ” و”ب”، حيث تشمل الأولى كل البلدان التي تتوفر على مؤشرات إيجابية، فيما يتعلق بالتحكم في الحالة الوبائية بينها إسبانيا، في حين الثانية تعرف تواجد الدول التي تشهد انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضعية الوبائية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد