إسبانيا.. تدنيس نصب تذكاري لـ “الهولوكوست” يثير حفيظة اليهود

0

زنقة20.وكالات

ندد اتحاد الجاليات اليهودية في إسبانيا، ف يبيان، بـ “التخريب الذي طال نصبا تذكاريا لإحياء ذكرى ضحايا المحرقة” في مدينة أوفييدو (شمال إسبانيا)، مطالبا السلطات الإسبانية بـ “إدانة هذا العمل، وترميم النصب التذكاري، وغرس قيم التسامح واحترام الحق في التنوع، في المدارس الإسبانية “، بحسب ما أورده الموقع الإخباري « JTA »اليوم الخميس.

ودعا اتحاد الجاليات إلى “مضاعفة الجهود في مكافحة الكراهية والتمييز ضد اليهود” خصوصا وأن “وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية لاحظت عودة ظهور معاداة السامية في 27 دولة من دول الاتحاد”.

كما أعلنت رئيسة الجالية اليهودية في أستورياس، عايدة أوسيرانسكي، أنها “أبلغت الشرطة والجمعيات الدولية المعادية للسامية، بالحادثة”، وفق ما ذكرته صحيفة “نويفا إسبانا” الإسبانية، الأحد الماضي.

كما أدانت جمعية “ياد فاشيم” الإسبانية الهجوم على النصب التذاري، معبرة عن استيائها من هذا الفعل الشنيع.

واكتشف أفراد من الجالية اليهودية في أوفييدو، الهجوم على النصب التذكاري في 12 نوفمبر الجاري، وعملوا على إبلاغ هيئات المجتمع المدني اليهودية في إسبانيا.

ويشار إلى أنه في عام 2017، تم تخريب النصب التذكاري لذكرى ضحايا الهولوكوست في مدينة أوفييدو، من قبل مجموعات يمينية متطرفة، عندما كان في منتزه “باركي دي إنفيرنو”، أحد أكثر الحدائق زيارة في المدينة، وتم نقله إلى المكان الذي يتواجد فيه حاليا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد