ايران تستدعي سفير السعودية لديها بعد قصف سفارتها باليمن

0

زنقة 20 . وكالات

استدعت وزارة الخارجية الإيرانية، القائم بالأعمال في السفارة السعودية بطهران، وطلبت منه توضيحا بشأن سقوط صواريخ بالقرب من السفارة الإيرانية في العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الإثنين.

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، “مرضية أفخم”، في بيان لها بهذا الشأن، أن الخارجية أبلغت اعتراض إيران الشديد على وقوع الصواريخ بالقرب من سفارتها في اليمن، وطلبت من الحكومة السعودية توضيحا مقنعا بشأن الحادثة.

وأضافت أفخم أن المملكة العربية السعودية والدول المشاركة في الضربات الجوية على اليمن، يتحملون المسؤولية على المستوى الدولي، بحماية المقرات الدبلوماسية في اليمن، وأن عليها ضمان أمن الدبلوماسيين الإيرانيين في صنعاء.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد