دراسة: دمج استخدام الطاقة الشمسية وطاقة الرياح يمكن أن يوفر 94% من احتياجات الكهرباء

0

زنقة20. وكالات

تمكن فريق بحثي دولي بقيادة علماء من جامعة “كاليفورنيا إيرفن” (University of California Irvine) الأميركية من التوصل إلى أن معظم الطلب الحالي على الكهرباء في الدول المتقدمة والصناعية يمكن تلبيته عن طريق مزيج من طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

وللتوصل إلى تلك النتائج التي نشرت في دورية “نيتشر كومينكيشنز” (Nature Communications) وأعلنتها الجامعة في بيان رسمي يوم الخامس من نوفمبر الجاري، قام هذا الفريق بتحليل بيانات الطلب على الطاقة بالساعة لمدة 39 عاما في 42 دولة كبرى، لتقييم مدى كفاية موارد طاقة الرياح والطاقة الشمسية لتلبية الاحتياجات.

وحسب الدراسة، فقد تبين أن دمج آليات العمل بطاقة الرياح والطاقة الشمسية معا قد تسبب في سد احتياجات تلك الدول طوال 72% إلى 91% من الوقت.

لكن المثير للانتباه أن هذه النسبة كانت فقط حينما امتزج استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية من دون استخدام أدوات لتخزين الكهرباء، ومع إضافة 12 ساعة من سعة تخزين الطاقة فقط أمكن رفع تلك النسبة لتبلغ 94% في بعض الدول.

وبشكل عام، تستنتج الدراسة أنه يمكن لامتزاج استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية معا أن يلبي أكثر من 80% من الطلب على الطاقة في العديد من الأماكن من دون كميات هائلة من التخزين أو سعة توليد زائدة.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد