بوعيدة: المغرب يوجد في وضع جيد لإنجاح COP22 بمراكش

0

زنقة 20 . الرباط

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امباركة بوعيدة،أمس الأربعاء ، أن المغرب يوجد في وضع جيد لإنجاح الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، المقرر عقدها بمراكش في نونبر 2016، وذلك بفضل التجربة الغنية التي راكمتها في مجال المناخ.

وقالت بوعيدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الاحتفال بمقر الأمم المتحدة بالذكرى الخمسين لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، إنه “انطلاقا من التجربة التي راكمناها منذ سنوات عديدة، فنحن قادرون ليس فقط على احترام أهداف التنمية المستدامة، ولكن أيضا إنجاح مؤتمر المناخ كوب 22” .

وأبرزت الوزيرة، في هذا السياق، أن المملكة منخرطة بحزم من أجل تحقيق الاستقلالية الطاقية وتطوير الطاقات المتجددة، مذكرة بالإعلان “التاريخي” للملك محمد السادس خلال مؤتمر (كوب 21) بباريس بأن هدف المملكة يتمثل في الرفع من حصة الطاقات المتجددة إلى 52 بالمئة بحلول سنة 2030.

واعتبرت بوعيدة أن الشراكة بين المغرب وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية غنية جدا ومهمة جدا، من شأنها أن تساهم في تحقيق عدد من الأهداف المرتبطة بمؤتمر (كوب 22) والمشاريع المتعلقة بطرق تمويل وتوليد الطاقات المتجددة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد