مصدر دبلوماسي لزنقة20 : موريتانيا تشرع في ترسيم حدودها مع الجزائر بعد حادثة الشاحنات

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

كشف مصدر دبلوماسي مغربي لجريدة Rue20 الإلكترونية، أن السلطات الموريتانية ستشرع في ترسيم حدودها نهائيا مع الجزائر.

وأوضح المصدر، أن المعطيات المتوفرة تؤكد أن السلطات الموريتانية شرعت في تجهيز وتحديد نقط حدودية بينها وبين الجزائر على مستوى المركز الحدودي “البري حاسي”، ومنطقة الشكار المتاخمة للأراضي الجزائرية،  بالإضافة إلى تجهيز نقطة حدودية بمنطقة الشوم القريبة من الجدار العازل، وتجهيز مناطق أخرى أمنية، وتحديد طريق تجاري موحد لنقل البضائع بين البلدين.

وأكد المصدر ذاته، أن طلب ترسيم الحدود جاء من طرف السلطات الموريتانية لضبط حدودها مع الجزائر وتقنين حركة السير التجارية ومنع أي تسلل للمهربين في مجال المخدرات والأسلحة، بالإضافة إلى تفادي توريطها في أي حادث يقع داخل الأراضي الجزائرية أو المنطقة العازلة. بعدما حاولت الجزائر توريطها في قضية ما تدعي مقتل سائقي الشاجنات الجزائرية داخل اراضيها على الجيش المغربي.

وكان الجيش الموريتاني قد نفى في وقت سابق وقوع أي هجوم داخل الأراضي الموريتانية، داعيا توخي الدقة في المعلومات، والحذر في التعامل مع المصادر الإخبارية المشبوهة”، في إشارة للصحف الجزائرية التي نشرت الخبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X