مصدر/ افتتاح مسرح الرباط الكبير في 2022

0

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20 من مصادر موثوقة ، أن إعطاء الانطلاقة للمسرح الكبير للعاصمة الرباط سيتم خلال العام المقبل 2022.

وتورد نفس المصادر، أن افتتاح مسرح الرباط العملاق سيتم تزامنا مع انطلاق فعاليات الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية العام المقبل.

تقرير رسمي صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية، كان قد كشف أن إعطاء الانطلاقة لمشروع المسرح الكبير للرباط والبدء في استغلاله رهين بتوقيع اتفاقيات مع الدولة خصوصا فيما يتعلق بكيفية تلبية احتياجات تمويل عجز الاستغلال للمسرح.

وأوضح التقرير المرفق بمشروع قانون المالية لسنة 2022، أن المسرح الكبير للرباط يشكل واحدا من أهم المشاريع بضفتي أبي رقراق، وقد بلغت أشغال إنجازه مراحل متقدمة مع استكمال الأشغال الكبرى التقدم في إنجاز باقي الأشغال.

ويشكل المسرح الكبير للرباط واحدا من أهم المشاريع بضفتي أبي رقراق، الفاصل بين مدينتي الرباط وسلا.

وبلغت التكلفة الإجمالية ما مجموعه 1.743 مليون درهم، دون احتساب الرسوم.

ويمتد المسرح الكبير للرباط المصمم من قبل الراحل العراقية زها حديد ، على مساحة 7 هكتار، وتم تشييده في قلب ضفة نهر أبي رقراق، بمحاذاة معلمتي صومعة حسان وضريح محمد الخامس، ويشتمل على مسرح يتسع لـ 7000 مقعد، وقاعة للعروض تتسع لـ 1900 مقعد.

المسرح هو جزء من البرنامج المندمج للتنمية الحضرية لمدينة الرباط 2014 – 2018 “الرباط مدينة الأنوار، عاصمة المغرب الثقافية”، والذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في 12 ماي 2014.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X