التوفيق يخصص خطبة الجمعة للتحسيس بأهمية التلقيح ضد كورونا

0

زنقة 20. الرباط

استجاب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، للطلب الذي تقدم به فريق ‘التجمع الوطني للأحرار’، صباح اليوم الأربعاء، بتخصيص خطبة الجمعة لتحسيس المواطنين بأهمية التلقيح لمواجهة فيروس كورونا.

وأشاد النائب البرلماني عن إقليم القنيطرة، حاتم برقية، خلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في اجتماع لجنة الخارجية بمجلس النواب، بكل التدابير الاحترازية التي قامت بها الوزارة لمواجهة وباء كورونا الذي اجتاح العالم، وطالب بتعزيز دور المجالس العلمية والأئمة وخطباء الجمعة لبذل المزيد من الجهود لتحسيس وتوعية المواطنين بأهمية التلقيح لحماية الأرواح من هذا الفيروس الخطير، والمساهمة في المجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة ومصالح الطب العسكري والسلطات من أجل تحقيق مناعة جماعية.

ووجه التوفيق مراسلة إلى مندوبي وزارته، يطلب منهم حث جميع الخطباء على أن يتناولوا في آخر الخطبة الثانية ليوم الجمعة 5 نونبر الجاري، على تحسيس المواطنين بأهمية التلقيح، سواء بالجرعة الأولى أو الثانية، أو الثالثة.

وأكدت وزير الأوقاف أن التلقيح ضروري لوقاية النفس و وقاية الغير لأن الحياة والصحة أمانة الله عند كل الناس، والتفريط فيها إلقاء بالنفس إلى التهلكة وهو أمر منهي عنه بنص القرآن الكريم.

ودعا التوفيق خطباء الجمعة إلى حث المواطنين على عدم التشكيك في ضرورة التلقيح، مؤكدا أن التلقيح ضروري وقد نظمته ويسرته الدولة بعد توصية العلماء والمختصين، وبعد تجربة ملايير الناس في العالم.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد