مغاربة الويب يرغمون “إنوي” للإنسحاب من رعاية مسابقة “ماروك ويب أواردس”

0

زنقة 20 . الرباط

انسحبت شركة “إنوي” للإتصالات رسمياً من رعاية مسابقة “ماروك ويب أواردز” والتي تعتبر أول مهرجان يجمع شباب “الويب” في المغرب وذلك بعد احتجاجات عارمة على الشركة وانسحاب عشرات المغاربة من مُحترفي الأنترنت ووسائل الاتصال الحديثة، من المسابقة وهو الامر الذي تسبب في خسارة فادحة للشركة.

“إنوي” التي ينتظر أن تخرج ببلاغ في الساعات القادمة حول قرارها كانت قد تلقت سيلاً من الإنتقادات بسبب خرقها لقانون العقود المبرمة مع زبنائها والتي لا تحتوي على حقها الغاء الاستفادة من خدمات من قبيل “الواتساب” و “الفايبر”.

mw

محترف الويب المغربي الشهير “أمين رغيب” كان قد أعلن على صفحته بالفيسبوك، داعياً الى مقاطعة المسابقة التي تنظمها “إنـوي” كما هاجم الشركة واعتبرها تساهم في هدم الشباب المغاربة بدل مساعدتهم.

من جهة أخرى، بادر ألاف المغاربة الى سحب اعجابهم من صفحة شركة “إنـوي” بالفيسبوك، كبادرة عقابية منهم، فيما توعد أخرون بالانتقال الى تقنيات حديثة للاحتجاج قريباً.

إلى ذلك فقدت صفحات شركات الاتصالات بالمغرب (ميديتل meditel و إنوي inwi) عددا كبيرا من معجبيها،على صفحاتها على الفايسبوك وذلك عقب إطلاق حملة لسحب الإعجاب من صفحاتها من طرف نشطاء الفايسبوك المغاربة.

وتأتي هذه الحملة على خلفية توسيع شركات الاتصالات لعملية الحجب عبر الإنترنت السلكي ADSL، بعدما حجبتها في وقت سابق عبر الإنترنت النقال من الجيل الثالث 3G والرابع 4G.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد