الطالب : مفعول الجرعة الأولى والثانية بدأ يندثر وعلى المغاربة أخذ الجرعة الثالثة

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

قال خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن “الجرعة الثالثة مبنية على أسس علمية وقمنا بتتبع مراحل تطور الوباء بالمغرب منذ بدايته والأمر يتطلب جرعة ثالثة لتعزيز المناعة لدى المغاربة”، مؤكدا أن “مفعول الجرعة الأولى والثانية بدأ يندثر وعلى المغاربة أخذ الجرعة الثالثة”.

وأوضح آيت طالب، أن “وزارة الصحة ظلت تراقب تطور الوباء بالمملكة منذ بدايته ولاحظت أن الجرعة الأولى والثانية استهدفت فئات معينة قامت بحمايتهم من الفيروس لكن الجميع يحتاج لجرعة ثالثة لتعزيز المناعة الجماعية”.

وأكد آيت طالب أن “مدة صلاحية التلقيح هي سليمة ولايوجد أي شك في ذلك، لأن الكميات التي نستوردها هي محدودة تستعمل في وقت وجيز بعيد عن تاريخ انتهاء الصلاحية”.

قد يعجبك ايضا
  1. مواطن يقول

    ليست لديك أية دلائل علمية مجرد تصريحات واهية أهدافها تجارية محضة ،،المتوفر لديكم من اللقاح فقط يكفي الذين لم يتلقوا أية جرعة لحد الآن مع الحالات الخاصة للمسنين و اصحاب الأمراض المزمنة الموازية و نحيلكم في ذلك إلى تصريح صحفي لأحد أعضاء اللجنة العلمية الذي أكد أن الجرعة الثالتة موجهة لهاتين الفءتين فقط ..و حتى المعطيات الوباءية تؤكد أن الوضع في تحسن اذا لمذا هذه الشحناء المواطن؟
    واذا كان هدفكم تجاري فلتعلموا أن العديد من الدول الإفريقية لا زالت لديها الحاجة لبلوغ و لو 10 %من الساكنة الملقحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد