“الصابو” ينسف دورة مقاطعة حسان

0

زنقة 20 . الرباط

فشل مجلس مقاطعة حسان بالرباط في عقد الدورة الاستثنائية التي دعا إليها رئيس المجلس من أجل مناقشة النقطة المتعلقة “باركينغ الرباط”.

وفشلت الدورة بعدما رفض مستشارو العدالة والتنمية الحضور إلى أشغال الدورة. وأكد هشام لحرش، مستشار عن العدالة والتنمية والكاتب المحلي للحزب بمقاطعة حسان، أن مستشاري العدالة والتنمية رفضوا حضور الدورة لأنهم رفضوا تسييس الموضوع من جهة ومن جهة ثانية لأنهم رفضوا الخوض في موضوع حسمه القضاء في حكم استئنافي دون أن تُأخذ بعين الاعتبار الملاحظات القانونية الواردة في الحكم القضائي.

وأشار لحرش إلى أن مستشاري العدالة والتنمية بمجلس مقاطعة حسان لم يرقهم الطريقة التي تم بها الدعوة إلى عقد لقاء المجلس دون الإعداد الجيد للدورة من خلال إعداد مذكرة في الموضوع تأخذ بعين الاعتبار ما جاء في القرار القضائي الاستئنافي، ومصلحة المواطنين.

يذكر أنه سبق أن انتصرت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط لصالح السائقين الذين سبق لهم أن اشتكوا من مشاكل اعترضتهم، جراء تثبيت السيارات المتوقفة في أزقة وشوارع العاصمة باستعمال الفخ “الصابو”، واستخلاص الرسوم عن ذلك، والتي كانت تشرف عليها شركة “الرباط باركينغ”.

وأقرت محكمة الاستئناف الإدارية بالرباط تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق شركة “الرباط باركينغ”، والقاضي بعدم مشروعية “الصابو”، وأمرت بأداء تعويضات لا تتجاوز 5 آلاف درهم، مع إرجاع مبلغ 40 درهم، وذلك حفاظا على الضوابط المنظمة لعمل الضبط الإداري الجماعي”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد