آيت الطالب : الحالة الوبائية مستقرة و الأقلية الرافضة للتلقيح يجب أن تستحضر الروح الوطنية

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الأجتماعية، إن “الحالة الوبائية مستقرة ولكن لسنا معزولين عما يقع في العالم، خصوصا بعد تطور الوباء في عدد من دول ولسنا بمنأى عن اي انتكاسة أخرى”.

وأضاف الوزير في ندوة صحفية مشتركة بجانب الناطق الرسمي للحكومة، عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “24 مليون شخص استفاد من الجرعة الأولى و ما يناهز 22 مليون شخص استفاد من الجرعة الثانية وهذا رقم جد مهم مقارنة مع الدول الأخرى”.

وأكد ذات المتحدث، أن “المغرب يقترب من تحقيق المناعة الجماعية التي تتمثل في 80 في المائة من نسبة الساكنة، حيث أن عدد السكان يصل إلى حوالي 36 مليون مغربي”.

وتابع المتحدث ذاته، ” أن المغرب قادر على تحصين نفسه من فيروس دلتا، لكن لابد من تطبيق الإجراء الاحترازية لتقليص الأثار الجانبية والحفاظ على المكتسبات الاقتصادية”.

ودعا آيت الطالب ما وصفه بـ” الأقلية التي ترفض التلقيح بأن تستحضر الروح الوطنية أكثر للحفاظ على مكتسبات تحصين 24 مليون مغربي إلى حدود الساعة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد