وزير الصحة يستدعي الصحافة إلى مديرية الأدوية و يؤكد : لا وجود للقاحات كونطربوند

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

أكد خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الإجتماعية، أن “التلقيح ضد فيروس كوفيد19 له أعراض جانبية منها البسيطة ومنها القوية لكن الربح من عملية التلقيح أكبر بكثير من الآثار الجانبية”.

وأوضح آيت طالب في ندوة صحفية مشتركة بجانب الناطق الرسمي للحكومة، عقب انتهاء المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “مكونات لقاح كورونا تشبه مكونات اللقاحات العادية التي تستخدم في المغرب لكن الفرق يمكن في طريقة التصنيع، ولايمكن الحديث على وجود أعراض بنسب كبيرة تخص 24 مليون ملقح وحتى إن ظهرت فهي أعراض رجعية”.

وفي رده عن سؤال حول جدل انتهاء مدة صلاحية بعض اللقاحات (فايزر)، أكد آيت طالب أن “جميع اللقاحات المخصصة لفيروس كورونا هي صالحة للتلقيح ولا وجود لـ”الكونطربوند” في اللقاح ومن العبث الحديث عن ذلك”.

و دعا الوزير ايت الطالب الصحافيين إلى لقاء مع مديرة مديرية الأدوية و الصيدلة بوزارة الصحة للتعرف أكثر حول شروط و مراحل شراء اللقاحات من الخارج.

و ذكر ايت الطالب أن “اللقاحات لها شروط صحية وتقنية للحفاظ على نجاعاتها والمغرب خصص ووفر تلك شروط طبقا لاتفاقيات الشراء”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد