بوريطة يستقبل نائبة الرئيس الكولومبي وقرار مهم مرتقب حول الصحراء

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس ، نائبة الرئيس وزيرة الخارجية الكولومبية، مارتا لوسيا راميريز بلانكو، التي تزور المغرب في زيارة مطولة تمتد لأربعة أيام.

و ينتظر أن تلتقي المسؤولة الكولومبية ، رئيس الحكومة عزيز أخنوش و وهي الزيارة التي يُنتظر أن تُطرح فيها مجددا مسألة دعم كولومبيا لمقترح الحل الذاتي لقضية الصحراء عمليا.

وكانت مصادر قد تحدثت عن أن كولومبيا ستكون أول بلد من أمريكا اللاتينية يعلن افتتاح تمثيلية دبلوماسية له في الأقاليم الجنوبية.

وستبحث راميريز مع المسؤولين المغاربة ، قضية الصحراء إلى جانب العديد من القضايا الاستراتيجية على المستويات الأمنية والاقتصادية.

وتأتي هذه الزيارة بعد أشهر من اجتماع وزيرة الخارجية الكولومبية السابقة، كلاوديا بلوم، مع بوريطة عن بعد، تحديدا يوم 6 أبريل الماضي، وحينها جرى اتفاقيتين ثنائيتين ومذكرتين تفاهم بين الرباط وبوغوتا، أبرزها اتفاقية حذف تأشيرة الإقامة قصيرة الأجل بالنسبة للمواطنين المغاربة والكولومبيين، ومذكرة تفاهم حول التعاون والتنسيق في مجال مكافحة المخدرات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد