البقالي : محاكمتي سياسية ومازلت متشبث بأقوالي حول فساد انتخابات المستشارين

1

زنقة 20 . الرباط

بناء‭ ‬على‭ ‬الشكاية‭ ‬التي‭ ‬وجهها‭ ‬ ‬وزير‭ ‬الداخلية “محمد حصاد”‭ ‬إلى‭ ‬مصطفى‭ ‬الرميد‭ ‬وزير‭ ‬العدل‭ ‬والحريات‭ ‬والتي‭ ‬على‭ ‬إثرها‭ ‬حركت‭ ‬النيابة‭ ‬العامة‭ ‬الدعوى‭ ‬في‭ ‬حق‭ ‬”عبد‭ ‬الله‭ ‬البقالي”رئيس النقابة الوطنية للصحافة ورئيس تحرير جريدة العلم التابعة لحزب الإستقلال مثل اليوم “البقالي” أمام ابتدائية الرباط في أولى جلسات محاكمته التي أجلت لـ19 أبريل المقبل بسبب مقال صحفي حول الفساد المالي في انتخابات مجلس المستشارين.

b

واعتبر “البقالي” الذي كان مسانداً صبيحة اليوم في المحكمة من قبل الأمين العام لحزب الإستقلال “حميد شباط” وأعضاء المكتب السياسي للحزب ومختلف الفعاليات الحقوقية والحزبية أن محاكمته سياسية ويتعامل معها على هذا المنوال مضيفاً في تصريحات عقب خروجه من جلسة المحاكمة أنه يتمسك بأقواله التي اتهم فيها عمالاً وولاة بالفساد الإنتخابي.

وشاركت هيئات سياسية وحقوقية في وقفة احتجاجية أمام المحكمة الإبتدائية بالرباط رفوا خلالها شعارات تندد بالمحاكمة التي اعتبروها سياسية وتحاول تكميم أفواه الصحفيين من خلال محاكمة نقيب الصحفيين المغاربة.

bb

وكان البقالي قد قال في افتتاحية له أن وزير الداخلية سيكون منتشيا بوقوف النيابة العامة إلى جانبه في الشكاية التي رفعها إلى القضاء ضده”ولعله سيكون ممتنا للسيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بالرباط الذي قدم له خدمة لا تنسى خلال إنجازه لمسطرة المتابعة”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد