بلجيكا تُعلن دعمها لموقف المغرب من قرار محكمة الاتحاد الأوربي حول الاتفاق الفلاحي

0

زنقة 20 . وكالات

اعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، اليوم الاثنين بالرباط، دعم بلاده لموقف المغرب من قرار محكمة الاتحاد الأوروبي المتعلق بتطبيق الاتفاق الفلاحي بين الطرفين.

وذكر بيان  لرئاسة الحكومةالمغربية أن ميشيل الذي يقوم بزيارة عمل وصداقة للمغرب، شدد خلال المباحثات التي أجراها مع رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، عشية اليوم، على رغبة المملكة البلجيكية في الانخراط كدولة في العمل على تجاوز هذه الوضعية.

وأضاف المصدر أن الجانبين أكدا، خلال هذا اللقاء، على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكتين والمبنية على التقدير والاحترام المتبادلين.

وأبرز المصدر ذاته، أن الجانبين أعربا عن تطلعهما لتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في المجالات المرتبطة بتطوير الطاقات المتجددة وتقنيات المحافظة على البيئة والتقنيات الفلاحية والتكوين المهني وغيرها من القطاعات الواعدة التي يوفر فيها اقتصادا البلدين آفاقا هامة للشراكة.

وأضاف البيان أن ميشيل عبر عن الاهتمام الخاص الذي توليه حكومته لمسلسل الإصلاحات المهمة التي باشرها المغرب في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في إطار من الاستقرار والأمن جعل من المملكة نموذجا متميزا في المنطقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد