مجلس جهة مراكش آسفي ينهي تشكيل اللجان وإنتخاب الرؤساء ليمر لتنزيل المشاريع التنموية

زنقة 20. مراكش

عقد مجلس جهة مراكش – آسفي، الخميس، بمدينة مراكش، دورة استثنائية، خصصت، بالأساس، لتشكيل اللجن الدائمة السبع، بالإضافة إلى انتخاب رؤسائها ونوابهم.

وهكذا، تم خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس مجلس جهة مراكش – آسفي، السيد سمير كودار، انتخاب كل من رحال الجديد رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وسميرة الحضراوي رئيسة للجنة التنمية الاقتصادية والتعاون والشراكة، وزهور الغندور رئيسة للجنة التنمية الاجتماعية والمرأة والطفولة والشباب.

كما تم انتخاب عبد المجيد الدمناتي رئيسا للجنة التنمية الثقافية والبيئية، بينما عادت رئاسة لجنة التعليم والتكوين والبحث العلمي للمياء الشاكري، ولجنة إعداد التراب لسعيد كرضام، ولجنة السياحة والصناعة التقليدية لمحمد آيت الهاشم.

وتميزت أشغال الدورة الاستثنائية، التي حضرها 66 عضوا من مجموع أعضاء مجلس الجهة الـ 75، أيضا، بتعيين ممثل المعارضة بلجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، علاوة على تعيين ممثلين اثنين من مجلس الجهة بمجالس الأحواض المائية لتانسيفت، وأم الربيع، وسوس ماسة.

وشكلت هذه الدورة، كذلك، مناسبة، لتعيين 16 ممثلا لمجلس الجهة لدى مجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش للنقل”، وممثلين اثنين بالمجلس الإداري لشركة التنمية المحلية، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 48 من القانون التنظيمي المتعلق بالجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد