نزيف في صفحات شركات “إنوي” و “ميديتيل” الفايسبوكية ومغاربة الإنترنت ينسحبون من “ماروك أواردز”

0

زنقة 20 . الرباط

فقدت صفحات شركات الاتصالات بالمغرب (ميديتل meditel و إنوي inwi) عددا كبيرا من معجبيها،على صفحاتها على الفايسبوك وذلك عقب إطلاق حملة لسحب الإعجاب من صفحاتها من طرف نشطاء الفايسبوك المغاربة.

وتأتي هذه الحملة على خلفية توسيع شركات الاتصالات لعملية الحجب عبر الإنترنت السلكي ADSL، بعدما حجبتها في وقت سابق عبر الإنترنت النقال من الجيل الثالث 3G والرابع 4G.

innn

وفي تطور لاحق، ربطت مصادر مسؤولة بشركات الاتصالات، عملية الحجب بقرار سيادي، دون تقديم تفاصيل إضافية. وحسب المعطيات المتوفرة، فالشركات المذكورة فقدت آلاف المعجبين كل 10 ثواني، منذ إعلان الحملة.

de

وفقدت شركة “إنوي” لحد الآن أزيد من 80 ألف معجب، ثم ميديتل بحوالي 73 الف معجب. وقد أطلق نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، حملة لسحب الإعجاب من صفحات شركات الاتصالات، حيث انتشر على نطاق واسع هاشتاغ #الانسحاب_الكبير.

medi

وقد سبق هذه الحملة، انسحاب عدد كبير من أعضاء لجنة مسابقة موروكو “ويب اواردس” وهي مسابقة وطنية تحتفي بمغاربة الويب، وتمنح جوائز لأفضل الأعمال، وذلك احتجاجا على شركة “إنوي” الراعي الرسمي للمسابقة.

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد دعمت خطوة حجب شركات الاتصالات لخدمات الصوت عبر الإنترنت “آي بي فويس” VOIP.

tr

وأكدت الوكالة، في بيان لها ، أن حجب خدمة الصوت عبر الإنترنت، يدخل في إطار امتثال المتعهدين بالتزاماتهم بموجب دفتر تحملات، نص عليها قرار صدر في العام 2004.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد