مجلس الجالية يقدم مؤلفات ودراسات حول قضايا الهجرة ومغاربة العالم هبة للمكتبة الإسلامية بمدريد

0

زنقة 20. الرباط

قدم مجلس الجالية المغربية بالخارج مجموعة من مؤلفاته باللغة الإسبانية والفرنسية إلى المكتبة الإسلامية للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي بمدريد.

وتتضمن المجموعة باقة مختارة من الدراسات وأشغال الندوات المنظمة من طرف المجلس، والتي تشكل جزءا من مكتبته الغنية التي تضم حوالي مائتي عنوان تتمحور حول التحولات والإشكاليات الكبرى لقضايا الهجرة ومغاربة العالم.

وقد سلطت مجموعة من أنشطة المجلس الضوء على الدور المحوري الذي يطلع به المثقفون المغاربة في إسبانيا في التقارب الثقافي بين البلدين، ومن هنا تكمن أهمية وضع لبنات التعاون المؤسساتي في المجال الثقافي بين مؤسستين مثل مجلس الجالية المغربية بالخارج والمكتبة الإسلامية للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي.

يذكر أن مجلس الجالية المغربية بالخارج هو مؤسسة استشارية واستشرافية تعنى بتتبع وتقييم السياسات العمومية المغربية اتجاه المغاربة المقيمين بالخارج، وكذا إبداء آرائه حول توجهات السياسات العمومية التي تمكن من ضمان حقوق المغاربة المقيمين بالخارج وصيانة مصالحهم، وتقوية مساهمتهم في التنمية البشرية والمستدامة في وطنهم المغرب وتقدمه، وتعزيز روابط الصداقة والتعاون بين المغرب ودول الاستقبال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X