‘العنصر’: ‘نُثمن تعليق العلاقات مع الاتحاد الأوربي ورفض استضافة القمة العربية قرار صائب’

0

زنقة 20 . الرباط

عبر المكتب السياسي لحزب “الحركة الشعبية”، عن تثمينه لقرار المملكة المغربية تعليق العلاقات مع الاتحاد الأوربي على خلفية موقف المحكمة الأوروبية من قضية الوحدة الترابية.

وقال بلاغ لحزب “السنبلة” أن “أعضاء المكتب السياسي للحزب يُثمنون قرار المغرب بإيقاف العلاقات مع جميع مؤسسات الاتحاد الأوروبي في انتظار اتضاح الرؤيا لاتخاذ القرارات المناسبة”.

وحول رفض المغرب استضافة القمة العربية، اعتبر بلاغ الحزب المشارك في الحكومة، أن “أعضاء المكتب السياسي أكدوا أن هذا القرار “صائب وذلك نظرا لعدم توفر الظروف الموضوعية لعقده، وغياب مبادرات للخروج بقرارات مهمة”.

من جهة أخرى، وحول الاضراب العام للنقابات، دعى حزب “الحركة الشعبية” جميع الأطراف إلى مزيد من التعقل ومواصلة الحوار الهادئ والبناء لحلحلة الملفات المطروحة على طاولة النقاش”، مؤكدا على “ضرورة مأسسة الحوار الاجتماعي وإخراج قانون الإضراب والنقابات إلى حيز الوجود”.

وثمن الحزب اللقاءات الجهوية لقيادات الحزب مع أطره ومنتسبيه، مشيدين بمبادرة خلق منتدى للمنتخبين يهدف إلى توحيد الرؤى وتبادل التجارب بينهم.


 كما تدارس أعضاء المكتب السياسي التدابير التنظيمية استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد