اغلالو عمدة الرباط : الصديقي ترك إرثا ثقيلا وعجزا ماليا يفوق 21 مليار

0

زنقة 20 . هند دهنو

قالت عمدة مدينة الرباط، أسماء أغلالو إن ” العمدة السابق لمدينة الرباط ترك إرثا ثقيلا من سوء التدبير، إذ هناك ما يفوق 21 مليار سنتيم من العجز، كل مصالح المواطنين عاطلة، وبالتالي، يتطلب منا جميعا مجهودات كبيرة في سبيل النهوض بمدينة الأنوار”.

وأكدت أسماء أغلالو لموقع كود أنه “هناك نقص في الموارد البشرية، بحيث يجب استقطاب كفاءات جديدة محفزة ومكونة لأداء مهمتها بمهنية عالية، ولا حظنا أنه من الواجب تكوين الأطر في مجموعة من المصالح الحساسة وذات علاقة مباشرة مع المواطنين”.

وأضافت أغلالو، أنه “على الرغم من العجز المالي الكبير الذي تعرفه ميزانية مدينة الرباط، يأتي حزب التجمع الوطني للأحرار بمجموعة من الأفكار التي ذُكرت في برنامجه الانتخابي، حيث سنعقد اجتماعات مع المكتب السياسي للحزب لمناقشة الخطط المستقبلية وتطبيقها على أرض الواقع، من بينها الرفع من ميزانية الموارد من أجل الحفاظ على مكتسبات مدينة الأنوار”.

إن من بين الاقتراحات التي جئنا بها، حسب أغلالو، هي خلق شركات التنمية المحلية من أجل تسيير هذه المكتسبات وخلق فرص عمل، كالمحطة الطرقية.. كذلك هناك شراكة بين القطاع الخاص والعام، الذي سيمكننا من رفع الموارد لميزانية مدينة الرباط واستخلاص رسوم الجماعة.

وفي سياق متصل، قالت أغلالو إننا “سنشتغل بكل قوة من أجل تجويد مصلحة المواطنين والحفاظ على جمالية مدينة الرباط بتطبيق ما جاء في برنامج مدينة الأنوار، إضافة إلى خلق فرص الشغل وترميم ما تركه العمدة السابق، كما نحاول إيجاد حلول للنهوض بالمنطقة الصناعية، اليوسفية ومعرفة أسباب ركودها وترميمها من أجل خلق فرص العمل، وهو التزام بيننا وبين ساكنة الرباط، إضافة إلى تجويد خدمات نساء الرباط وتوفير فرص شغل تليق بهن” .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد