صور . الثلوج تقطع الطريق بين تطوان والحسيمة ومسافرون محاصرون بـ”باب برد”

0

زنقة 20 . الرباط

تسببت الثلوج التي تساقطت ليلة أمس الجمعة على جبال الريف في قطع الطريق سواء رقم 2 أو 16 الرابطة بين تطوان والحسيمة خاصة على مستوى جماعة “باب برد” حيث أوردت مصادر من هناك أن مسافرين مازالوا محاصرين لكثافة الثلوج على الطريق الرئيسية.

k  kk

واختار مجموعة من سائقي الحافلات القادمة من مدينة طنجة والمتجهة للناضور ووجدة التوقف نظراً لخطورة التقدم في ظل انعدام الرؤية وكثافة الثلوج في كل من “باب برد” “كتامة” وهي المناطق الجبلية التي تعرف انخفاضاً حاداً في درجة الحرارة.

المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك محمد المريني ،افاد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن حركة النقل والسير على الطريق الوطنية الرابطة بين تطوان والحسيمة على مستوى المقطع الطرقي بدائرة باب برد توقفت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة التي تعرفها المنطقة.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد حذرت أمس الجمعة من تساقطات ثلجية مهمة فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف والهضاب العليا.

kkk  kkkk

كما ارتقبت نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المتواجدة شمال الصويرة والسايس والساحل المتوسطي وهضاب الفوسفاط ووالماس والريف وشرق البلاد، في حين سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق السواحل الممتدة ما بين الصويرة والعيون.

من جهة أخرى اعلنت السلطات المينائية باقليم قادس بجنوب اسبانيا،صباح اليوم السبت، عن تعليق جميع الرحلات البحرية بين ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط، واغلاق ميناء طريفة وتوقف جميع الرحلات البحرية مع ميناء طنجة المدينة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد