لقجع بلغة حازمة : المنتخب المغربي يجب أن ينافس على كأس العالم و لي بغا البرونزاج فالشواطئ يعطينا التيساع

زنقة 20 | الرباط

اشاد رئيس الجامعة الملكية القدم فوزي لقجع بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في كأس العالم بليتوانيا.

و نظمت الجامعة الملكية لكرة القدم اليوم الأربعاء حفل استقبال على شرف أسود  الفوتسال ، بحضور وزير الشباب و الرياضة و منتخب الفريق الأول لكرة القدم وحيد حاليلوزيتش و مسؤولين آخرين.

لقجع قال في كلمته أن انجاز المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة أدخل الفرحة على الشعب المغربي و الملك محمد السادس الذي وفر التجهيزات و المراكز الرياضية على أعلى مستوى.

رئيس جامعة الكرة ، و بنبرة حازمة قال أن المنتخبات المغربية لكرة القدم عليها أن تعي جيدا أن المنافسة باتت على اللقب سواء قاريا أو عالميا و ليس التأهل فقط إلى كأس إفريقيا أو كأس العالم.

و اضاف لقجع : ” الريادة عربيا و إفريقيا خصها نطويوها نهائيا لأننا لا يمكن أن نسمح لأنفسنا أن نتمسك بثقافة الحفاظ و الاستمرار في نفس الأداء و لعب نصف نهائي كأس افريقيا و مع السعودية نصف كأس العرب”.

وزاد لقجع بالقول : ” الملف العربي و الافريقي يجب أن نطويه نهائيا” ، موجها كلامه لمنتخب الفوتسال : ” نقطة البداية في المستقبل هي ربع نهائي كأس العالم و ليس شيئا آخر و أنتم الآن تصنفون ضمن الثمانية الأوائل في العالم و الطموح أن يكون المنتخب في المربع الذهبي في كاس العالم المقبلة ولما لا الفوز بالكأس في محطة من المحطات”.

رئيس الجامعة ، قال أن كلامه هو قاعدة العمل في جميع المنتخبات ، حيث كشف أنه خلال مناقشاته مع مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وحيد حاليلوزيتش يشدد دائما على أن المغرب لا يمكنه اليوم أن يضع التأهل لكأس العالم هدفا له لأنه تأهل إلى البطولة خلال سنوات مضت أبرزها 1970 و 1980.

و ذكر لقجع أنه لن يقبل نهائياً أن يكون هدف المنتخب الوطني الأول هو التأهل لكأس إفريقيا على سبيل المثال أو الخسارة في البنين.

و أكد لقجع أن هذه الثقافة و الروح يجب أن تصبح قاعدة ، معبرا عن استيائه من اللاعبين الذين لا يكدون في عملهم و يختارون “البرونزاج” في الشواطئ.

رئيس جامعة الكرة ، وجه خطابا حازما إلى منتخب الفوتسال قائلاً : ” الروح و الجدية و القتالية هي الأساس .. أنتم ذكرتم الجميع و أعطيتم الدرس للجميع بأن من جد وجد ومن زرع حصد و البرونزاج برونزاج وما يمكنش كلوب ميد يجيب النتائج و لي معندوش الطموح يعطينا التيساع”.

لقجع اعتبر أن حمل القميص الوطني ليس أمرا هينا ، بل هو شعور و إحساس وهي الثقافة التي يجب أن تسود مركب محمد السادس يضيف رئيس جامعة الكرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد