سيفيات الإستوزار تتقاطر على زعماء أحزاب التحالف الحكومي

0

زنقة 20 | الرباط

نقلت مصادر مطلعة لجريدة Rue20.Com ، أن رئيس الحكومة المكلف عزيز أخنوش يرتقب أن يرفع لائحة الأسماء المقترحة للاستوزار في حكومته إلى الديوان الملكي بالرباط، في القادم من الأيام بعد مشاوراته مع زعماء أغلبيته.

و تورد مصادرنا ، أن الديوان الملكي يجري بدوره تعديلات على هيكلة الحكومة بحذف مناصب أو زيادة أخرى ، كما هو الحال في التشكيلات الحكومية السابقة وهو ما سيظهر في الشكل النهائي لحكومة أخنوش.

رئيس الحكومة المعين ، كان قد أكد في وقت سابق أن الكفاءة المصداقية والأمانة أساس اختيار وزراء الحكومة الجديدة.

مصادر الجريدة ، ذكرت أن الأغلبية الحكومية المعلنة ، سترسل لائحة الوزراء إلى الملك تتضمن ثلاثة أسماء لكل وزارة ، ليبقى الحسم من اختصاص الديوان الملكي.

و تقاطرت على مكاتب زعماء الأحزاب الثلاثة ، السير الذاتية لعدد كبير من الشخصيات التي تود الإستوزار في الحكومة الجديدة.

و لعل الأمور التي تبقى غامضا لحدود الآن ، هي نوعية الحقائب الوزارية التي سيحصل عليها كل حزب ، بالإضافة لعدد الحقائب التي ستتشكل منها الحكومة.

ففي الوقت الذي تناقلت مصادر أن العدد لن يتعدى 24 حقيبة مقسمة بين الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية نقلت أخرى أن التشكيلة الجديدة قد تحمل مفاجئات و تواصل تقليص عدد الحقائب الوزارية و ذلك لبعث إشارة إلى المجتمع بأن الأزمة الحالية لا تتحمل مزيا من المناصب الوزارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد