تفاصيل صفقة بين بودرا و الوزاني أبعدت البام عن رئاسة الحسيمة

0

زنقة 20 | الحسيمة

قالت مصادر عليمة لموقع Rue20.Com ، أن الرئيس الاسبق لجماعة الحسيمة محمد بودرا ، كان له دور كبير في فوز البروفيسور نجيب الوزاني ، عن حزب الحركة الشعبية ، برئاسة مجلس المدينة.

و تقول مصادرنا ، أن بودرا الذي جلس على كرسي الرئاسة لعقود من الزمن ، و يرأس حاليا الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ، كان دوره حاسماً في فوز الوزاني ، بعدما كان الجميع قد اقتنع بفوز منافسته عن الأصالة و المعاصرة فاطمة السعدي.

و يبدو أن بودرا الذي ينتمي بدوره لحزب الأصالة و المعاصرة ، قد انقلب على زملائه في الحزب بالمدينة ، مقدما دعمه الكامل و شبكة علاقاته للوزاني ومن معه للظفر بالرئاسة.

و تورد مصادرنا ، أن بودرا قام باتصالات ماراطونية مع مستشارين بمجلس المدينة و أقربائهم لإقناعهم بالتصويت لصالح الوزاني و قطع الطريق على فاطمة السعدي.

و حسب نفس المصادر ، فإن بودرا في مقابل دعمه للوزاني ، وضع شروطا بينها عدم النبش في ملفات أثيرت حولها شبهات بمجلس المدينة ، وكذا تنصيب أقرباء له كنواب مثل النائب الأول (و.ل) بالإضافة لاستبعاد مستشارين يوصفون بـ”المشاغبين” في البلدية على رأسهم نبيل الاندلسي عن البيجيدي و فؤاد بنعلي عن الاتحاد الاشتراكي.

و يتطلع بودرا حسب مصادرنا إلى الحصول على منصب سام في الحكومة المقبلة (وزير أو سفير)، ولم تستبعد أن يعلن التحاقه بالحزب الذي يقود الحكومة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X