الصحة العالمية : المغرب الثالث أفريقياً من حيث نجاح عملية التلقيح ضد كورونا

زنقة 20. الرباط – هند داهنو

صنفت منظمة العالمية للصحة المغرب، في مرتبة متقدمة بسبب تقدم عملية التلقيح الجماعية التي ينظمها ضد فيروس كورونا. فقد حل المغرب في المركز الثالث إفريقيا بعد نجاحه في تطعيم 44 بالمائة من مواطنيه.

وأعلنت المنظمة أن 13 دولة فقط من دول إفريقيا نجحت في تنفيذ المهمة المطروحة من قبل المنظمة وهي تطعيم 10 في المائة من سكان كل من هذه الدول ضد فيروس كورونا حتى نهاية هذا الشهر.

وأضافت في بيان أن “13 دولة إفريقية حققت المهمة المطروحة في تطعيم السكان ضد مرض كوفيد-19، في الوقت الذي ما زال يشكل فيه النقص الراهن في اللقاحات بافريقيا حاجزا جديا أمام تنفيذ برنامج التطعيم في العديد من مناطق القارة”.

كما جاء في بيان المنظمة، أن الدولة الإفريقية الأكثر تقدما من حيث نسبة المحصنين ضد كورونا هي سيشيل (72% من مجموع السكان)، وتليها موريشيوس (55%)، والمغرب (44%)، وتونس (21%)، وجزر القمر والرأس الأخضر (18% في كل منهما). وفي الجزء الجنوبي من القارة تعود الريادة في هذا المجال إلى زيمبابوي (13%) وجنوب إفريقيا (12%).

وقالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا، إن “هدف تطعيم 40% من سكان إفريقيا ضد فيروس كورونا بحلول ديسمبر القادم يبدو بعيد المنال.” وأشارت إلى أن “حظر التصدير وتخزين اللقاحات يؤديان إلى إبطاء إيصال اللقاحات إلى إفريقيا”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد