أخنوش يستأنف الجولة الثانية من المشاورات الأربعاء و البيجيدي و التقدم و الإشتراكية ضيوفاً لدى الأحرار

0

زنقة 20 | الرباط

ختم عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الإثنين ، الجولة الأولى من المشاورات التمهيدية المتعلقة بتشكيل الحكومة ، و ذلك بلقاء محمد ساجد الأمين العام لحزب الإتحاد الدستوري.

و قال أخنوش أن الجولة الثانية من المشاورات التمهيدية ستستأنف يوم الأربعاء المقبل على الساعة العاشرة صباحا.

و علم موقع Rue20.Com ، أن أخنوش سيستقبل الأربعاء المقبل الأحزاب التالية : التقدم و الإشتراكية و العدالة و التنمية و الحركة الديمقراطية الإجتماعية و جبهة القوى الدمقراطية و تحالف فدرالية اليسار.

و حسب مصادرنا ، فإن اللقاء مع الأحزاب المذكورة ، لن يكون للتفاوض حول دخول العدالة و التنمية للحكومة ، بل عرف دأب عليه كل رئيس حكومة معين يقوم باستدعاء جميع الأحزاب الصغيرة و الكبيرة التي حصلت على مقاعد بمجلس النواب.

العدالة و التنمية كان قد مني بهزيمة مدوية في انتخابات ثامن شتنبر و حصل فقط على 13 مقعدا بمجلس النواب.

ويتوقع أن تعرف الخطوة القادمة في مسار تشكيل الحكومة الجديدة الدخول المباشر في المفاوضات حول توزيع الحقائب الوزارية بين أحزاب التحالف الحكومي، و سيرغب كل حزب في الاستفادة من أكبر عدد من الحقائب، قبل أن يتم التوافق على البرنامج الحكومي للسنوات الخمس المقبلة ، وميثاق الأغلبية الذي سينظم طريقة تدبير عمل الحكومة بين مكوناتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X