أخنوش يستأنف الجولة الثانية من المشاورات الأربعاء و البيجيدي و التقدم و الإشتراكية ضيوفاً لدى الأحرار

زنقة 20 | الرباط

ختم عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار اليوم الإثنين ، الجولة الأولى من المشاورات التمهيدية المتعلقة بتشكيل الحكومة ، و ذلك بلقاء محمد ساجد الأمين العام لحزب الإتحاد الدستوري.

و قال أخنوش أن الجولة الثانية من المشاورات التمهيدية ستستأنف يوم الأربعاء المقبل على الساعة العاشرة صباحا.

و علم موقع Rue20.Com ، أن أخنوش سيستقبل الأربعاء المقبل الأحزاب التالية : التقدم و الإشتراكية و العدالة و التنمية و الحركة الديمقراطية الإجتماعية و جبهة القوى الدمقراطية و تحالف فدرالية اليسار.

و حسب مصادرنا ، فإن اللقاء مع الأحزاب المذكورة ، لن يكون للتفاوض حول دخول العدالة و التنمية للحكومة ، بل عرف دأب عليه كل رئيس حكومة معين يقوم باستدعاء جميع الأحزاب الصغيرة و الكبيرة التي حصلت على مقاعد بمجلس النواب.

العدالة و التنمية كان قد مني بهزيمة مدوية في انتخابات ثامن شتنبر و حصل فقط على 13 مقعدا بمجلس النواب.

ويتوقع أن تعرف الخطوة القادمة في مسار تشكيل الحكومة الجديدة الدخول المباشر في المفاوضات حول توزيع الحقائب الوزارية بين أحزاب التحالف الحكومي، و سيرغب كل حزب في الاستفادة من أكبر عدد من الحقائب، قبل أن يتم التوافق على البرنامج الحكومي للسنوات الخمس المقبلة ، وميثاق الأغلبية الذي سينظم طريقة تدبير عمل الحكومة بين مكوناتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد