عواد ديال PPS يرهب برلمانيي سلا بإسم الجهات العليا ويدعو لبعث الروح في البيجيدي لقيادة المدينة

0

زنقة 20. الرباط

يجري إمبراطرر العقار بمدينة سلا ‘محمد عوّاد’، مفاوضات ماراطونية منذ الإعلان عن نتائج الإنتخابات لبعث الروح في حزب ‘العدالة والتنمية’ لتمكينه من العودة لقيادة المجلس الجماعي.

الخطير في الأمر، أن ‘عوّاد’ البرلماني عن حزب ‘التقدم والإشتراكية’ شرع في ترهيب برلمانيي عدد من الأحزاب التي تفوقت في الإنتخابات الجماعية بالمدينة، بالحديث بإسم الجهات وإدعاء قربه من هذه الجهات.

وتضيف مصادرنا أن ‘عوّاد’ جند كافة إمكانياته من أجل دعم عودة حزب ‘العدالة و التنمية’ إلى تسيير المدينة رغم الحصيلة الكارثية للحزب.

و حسب نفس المصادر الموثوقة ، فإن عواد الذي تجمعه مصالح لا متناهية مع البيجيدي بصدد عقد صفقة انتخابية وصفت بـ”المشبوهة” قد تعيده إلى تسيير مدينة سلا ، و ذلك عبر البحث عن تحالفات من أحزاب أخرى.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار نتائج انتخاب أعضاء المجالس الجماعية بعمالة سلا، البالغ عددها تسع جماعات، بحصوله على 86 مقعد ا، متفوق ا على حزب الإستقلال الذي حل ثانيا ب72 مقعدا وحزب الأصالة والمعاصرة ب54 مقعدا في الرتبة الثالثة.

وجاء حزب التقدم والإشتراكية رابعا بـ37 مقعدا ، وذلك حسب بلاغ لعمالة سلا بخصوص نتائج الانتخابات التي جرت يوم 8 شتنبر 2021، يليه حزب العدالة والتنمية الذي حصل على 27 مقعدا ثم الحركة الشعبية (23 مقعد)، بينما حصل الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية على 12 مقعد.

وحصلت أحزاب الإتحاد الدستوري وتحالف فيدرالية اليسار وجبهة القوى الديموقراطية والحركة الديمقراطية الاجتماعية على 4 مقاعد لكل منهم، فيما أحرز اللامتنمون على 3 مقاعد.

وشهدت انتخابات أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات والجهات على مستوى عمالة سلا، تنافس 23 لائحة ترشيح للدائرة الانتخابية التشريعية الجهوية (10 مقاعد)،و 16 لائحة ترشيح لأعضاء مجلس الجهة (12 مقعد منها أربعة مقاعد مخصصة للنساء).

يشار إلى أن عدد المسجلين في الدائرتين الانتخابيتين المحليتين سلا المدينة وسلا الجديدة على مستوى العمالة بلغ 425 ألف و643 مسجل، فيما بلغ عدد المصوتين 130ألف و388.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد