التراجع عن اعتماد فوطوكوبي البطاقة الوطنية في التصويت

0

زنقة 20 | الرباط

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن التصويت بمناسبة الانتخابات المقرر إجراؤها يوم غد الأربعاء يتم حصريا على أساس البطاقة الوطنية للتعريف لإثبات هوية المصوتين.

وجاء في بلاغ لوزير الداخلية أنه “طبقا للمقتضيات التشريعية المنظمة للعمليات الانتخابية، يذكر وزير الداخلية كافة الناخبات والناخبين أن التصويت بمناسبة الاقتراع المقرر إجراؤه يوم غد الأربعاء 8 سبتمبر 2021، لانتخاب أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات وأعضاء مجالس الجهات، يتم حصريا على أساس البطاقة الوطنية للتعريف لإثبات هوية المصوتين”.

وأضاف البلاغ أنه ” يمكن للناخبات والناخبين، الذين قاموا بالإجراءات الخاصة بتجديد بطاقتهم الوطنية للتعريف، أن يشاركوا في الاقتراع على أساس الوصل الذي تسلمه المديرية العامة للأمن الوطني في انتظار إصدار البطاقة الجديدة، وذلك بعد تأكد مكتب التصويت من هوية كل معني بالأمر”.

و كانت مصادر مطلعة ، قد نقلت أن وزارة الداخلية و عبر ممثليها في العمالات و الأقاليم ، اقرت تسهيلات للناخبين يوم الإقتراع غدا الاربعاء.

و حسب نفس المصادر ، فإن السلطات سمحت بالتصويت بنسخة طبق الاصل للبطاقة الوطنية إذا منع حائل من تقديم البطاقة الوطنية الأصل ، كما تم السماح بنقل الناخبين جماعيا بواسطة وسائل النقل.

و ابلغ ولاة و عمال ممثلي أحزاب سياسية في اجتماعات عقدت أمس الإثنين ، باعتماد تسهيلات يوم التصويت، منها السماح بالتصويت بنسخة من البطاقة الوطنية وكذا إمكانية نقل المواطنين والمواطنات إلى مراكز الاقتراع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد