الأكاديميات الجهوية تعلن عن مخطط تلقيح مئات الآلاف من التلاميذ

زنقة 20 | الرباط

أعلنت الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين ، عن مخططاتها الجهوية الخاصة بعملية تلقيح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و17 سنة.

وقالت الأكاديميات في تقديم مخططاتها إن العملية تأتي في إطار العناية التي يوليها الملك محمد السادس لصحة المواطنين، واستمرارا في الإجراءات التي نهجتها بلادنا للحد من انتشار وباء كورونا، ومساهمة من وزارة التربية الوطنية في هذه الإجراءات الرامية إلى ضمان السلامة الصحية للتلميذات والتلاميذ، والحفاظ على حقهم الدستوري في التمدرس.

وحددت الوثيقة تركيبة اللجنة الجهوية واللجن الإقليمية والمحلية التي ستشرف على عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ.

وبحسب الوثيقة ذاتها فإن مدراء الاكاديميات يتولون مهمة الإشراف العام داخل اللجنة الجهوية، ويتولى رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية مهمة المنسق العام، ويتمتع داخلها بالعضوية كل من المديرين الإقليميين ورئيس قسم تدبير الموارد البشرية، ورئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، ورئيس قسم الشؤون التربوية، وطبيبة الاكاديمية، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري. أما على المستوى الإقليمي، فقد نصت الوثيقة على إحداث لجنة إقليمية يترأسها المدير الإقليمي وتضم رؤساء المصالح بالمديرية.

كما ستحدث لجنة محلية في مراكز التلقيح يترأسها مدير مركز التلقيح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد