عكس بلاغ الوزارة. مراكز التلقيح ترفض تلقيح المواطنين بالجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا

زنقة 20. الرباط

تفاجأ عدد من المواطنين صباح اليوم الثلاثاء برفض مراكز التلقيح بالعاصمة الرباط، تلقيح المواطنين بالجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا.

و عاين منبر Rue20 مواطنون يعودون أدراجهم من أمام مراكز التلقيح بالعاصمة الرباط، عقب إخبارهم بعدم إمكانية تلقيحهم باللقاح البريطاني.

و علل أحد مسؤولي مركز التلقيح بحي المحيط، بكون الإقبال ضعيف على الجرعة الثانية من اللقاح البريطاني، مشدداً على أنه يتوجب إنتظار تجميع 12 شخصاً دفعة واحدة للشروع في التطعيم، وهو ما دفع بهؤلاء لتأجيل تواريخ التطعيم، رغم أن بلاغ وزارة الصحة شدد على ضرورة تلقيح المواطنين بالجرعة الثانية من ذات اللقاح قبيل تاريخ 28 غشت الجاري.

و حاول منبر Rue20 دون جدوى، معرفة سبب عدم تلقيح المواطنين الذين يترددون فرادى على مراكز التلقيح وإعادتهم من حيث جاؤوا خاصة وأن هناك من لا تسمح لهم ظروف العمل بالغياب لعدة مرات قصد التطعيم.

وكانت وزارة الصحة قد دعت الأشخاص الملقحين بالجرعة الأولى من لقاح (أسترازينيكا) إلى أخذ الجرعة الثانية قبل 28 غشت الجاري.

وحثت الوزارة في بلاغ، على مراعاة انقضاء مدة 28 يوم بين الجرعتين، وذلك تفاديا لعدم إمكانية توفر هذا اللقاح بعد مرور التاريخ المذكور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد