الرئيس الأفغاني يعلن دخول حركة طالبان العاصمة كابول بعد إنسحاب الجنود الأمريكيين

0

زنقة 20. الرباط

قالت وزارة الداخلية الأفغانية، اليوم الأحد، إن حركة طالبان بدأت دخول العاصمة كابول من جميع الجهات، وذلك بعد سيطرتها على مناطق شاسعة من البلاد التي أصبحت قاب قوسين أو أدنى من الوقوع كليا تحت حكم الحركة.

وأشار مكتب الرئيس الأفغاني، أشرف غني، في تدوينة على موقع “تويتر”، إلى أنه “سمع دوي إطلاق نار في عدة مناطق من كابول”، لكنه أكد سيطرة قوات الأمن على الوضع.

من جانبه، قال مسؤول أمريكي إن الأعضاء “الرئيسيين” في الفريق الأمريكي يباشرون عملهم من مطار كابول، في حين أعلن حلف شمال الأطلسي “الناتو” عن نقل دبلوماسيين أوروبيين إلى أماكن سرية وآمنة في العاصمة الأفغانية وسط حالة من الهلع مع الإعلان عن تقدم طالبان.

من ناحيته، أبرز قيادي بطالبان في الدوحة إلى أن الحركة أمرت مقاتليها بالإحجام عن العنف والسماح بالعبور الآمن لكل من يرغب في المغادرة وأنها تطلب من النساء التوجه إلى مناطق آمنة.

يشار إلى أن مسلحي حركة طالبان قد سيطروا صباح اليوم على مدينة جلال آباد شرق أفغانستان، لتصبح بذلك العاصمة كابول آخر مدينة كبيرة لا تزال تحت سيطرة الحكومة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد