الشرقاوي : البيجيدي كذب وخان المغاربة في برنامج التغطية الصحية للوالدين

زنقة 20 | علي التومي

انتقد الاستاذ الجامعي المغربي عمر الشرقاوي، الطريقة التي يحاول من خلالها حزب العدالة والتنمية ، اللعب على وتر العواطف واستمالة مشاعر المغاربة بالعودة للحديث عن مشروع التغطية الصحية للوالدين.

واضاف الشرقاوي؛ ان حزب البيجيدي الذي وعد المغاربة، بإطلاق برنامج التغطية الصحية للوالدين ، هو نفسه الحزب الذي ساهم بالامس في عرقلة اخراج المشروع لغايات مصلحية ليس إلا، مضيفا ايضا بان البيجيدي يعلم انه وعد خادع لكنه يحاول استغلال حب المغاربة لوالديهم من اجل كسب اصوات انتخابية.

وقال الباحث الجامعي الشرقاوي في تدوينة له ، على حسابه الخاص بوسائل التواصل الإجتماعي ، انه ليس من المقبول بيع الوهم مرة ثانية للمغاربة، من خلال إعادة الحديث عن التغطية الصحية للوالدين من قبل الحزب الذي اجهض المشروع، مشيرا في ذات الصدد إلى ان المشروع كان يوجد بلجنة التعليم بمجلس المستشارين التي يرأسها عبد العالي حامي الدين منذ 2016 ، ولم تستطع حكومتا بنكيران والعثماني من اخراج التغطية الصحية للوالدين بسبب تواطئهما”.

وفي الاخير إعتبر ذات المتحدث، ان ما يدعو له حزب البيجيدي في هذه الاثناء بالذات حول التزامهم بتحقيق التغطية الصحية للوالدين هو تحايل على الشعب المغربي وعبارة في الحقيقة عن وعد خادع وكاذب ووهمي ، مادام جلالة الملك وضع في قانون الاطار الخاص بالحماية الاجتماعية أجندة زمنية في حدود 2025 من اجل تعميم التغطية الصحية على جميع المغاربة ابناء ووالدين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد