رغم متابعته قضائيا بتهم ثقيلة.. الدرهم يبحث عن ملجأ حزبي لخوض الإنتخابات

زنقة 20 . متابعة

على الرغم من اتهامه بتهم بتبديد واختلاس أموال عمومية والتزوير ، وذلك على خلفية اختلالات مالية وقانونية وتدبيرية ببلدية المرسى التابعة لإقليم العيون، وهي الاختلالات التي رصدها قضاة المجلس الجهوي للحسابات بالعيون ، يُحاول ” حسن الدرهم” البحث عن ملجأ سياسي جديد لدخول غمار الانتخابات المقبلة وتطمين إدريس لشكر الذي يتوجسس من المتابعة القضائية لعضو حزبه.

و اكدت آخر المعطيات ان الدرهم انضم إلى احد احزاب الاغلبية ؛ بعد ما رفض ادريس لشكر منحه التزكية بسبب المتابعة القضائية الصادرة في حقه.

وتشير ذات المعطيات؛ أن الإتحادي السابق حسن الدرهم يبحث عن تزكية الحزب الجديد؛ لترشح للانتخابات التشريعية المقبلة بدائرة بوجدور ؛ وحصل على وعود من قادة الحزب المذكور ؛ رغم أن قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش، شرع في الاستماع اليه، رفقة 17 متهما آخرين، بعد قرار النيابة العامة متابعتهم بتهم جنائية خطيرة.

وسجل تقرير المجلس مجموعة من الخروقات والاختلالات تورط فيها حسن الدرهم؛من بينها صرف نفقات دون مراعاة قواعد المحاسبة العمومية والمقتضيات التنظيمية المرتبطة بالصفقات العمومية في تنفيذ النفقات؛ إذ يتم إصدار سندات طلب من طرف أعضاء المكتب خارج الجماعة ودون توصل مصلحة الحسابات بالوثائق المتعلقة بالنفقات موضوع هذه السندات.

كما رصد التقرير عدة اختلالات في تدبير الممتلكات الجماعية، ومن ضمنها الأملاك العقارية؛ حيث لا يتضمن سجل محتويات الأملاك سوى الدكاكين والمراحيض، علما أن الجماعة تتوفر على ممتلكات أخرى، كما لم يتم تحيينه منذ سنة 2009؛فالجماعة تكتفي بإنجاز جرد غير منتظم دون أن يشمل جميع العقارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد