يوم اتهمت حكومة بنكيران حزب الله بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

خلفت التعزية الرسمية التي بعث بها حزب العدالة والتنمية إلى حزب الله اللبناني بعد مقتل أمينه العام حسن نصر الله في غارة إسرائيلية ، سجالا واسعا بالمغرب.

ونشر الحزب الذي سبق أن ترأس الحكومة المغربية ولايتين متتاليتين، التعزية على موقعه الالكتروني الرسمي، وفيها وصف الأمين العام للحزب و رئيس الحكومة الأسبق ، حسن نصر الله، بـ”الشهيد”.

نفس الحزب و حينما كان يقود الحكومة خلال عهدة عبد الإله بنكيران الأمين العام الحالي، اتهمت حزب الله رسميا بتدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات.

و قال ناطقها الرسمي حينذاك مصطفى الخلفي بعد انعقاد مجلس حكومي بتاريخ 3 ماي 2018، أن المجلس الحكومي برئاسة بنكيران، تناول موضوع قطع العلاقات مع إيران، بعد أن ثبت بالحجج الدامغة تورط حزب الله في ارسال خبراء عسكريين لمخيمات تندوف من اجل الانخراط في عمليات من اجل تدريب عناصر البوليساريو على حرب العصابات و حرب الشوارع و تكوين عناصر الكوموندو.

كما تحدث الخلفي آنذاك ، عن تسليم شحنة أسلحة للبوليساريو، مشكلة من صواريخ روسية الصنع متطورة من نوع سام 9، و سام 11 و ستريلا، وهي تستعمل لإسقاط الطائرات والتصدي للهجمات ليلا ونهارا، وإرسال خبراء متفجرات ومؤطرين عسكريين إلى تندوف من أجل تدريب عناصر البوليساريو على خوض حرب العصابات بشوارع المغرب، وتكوين فرق كوموندو بهدف القيام بعمليات تستهدف أمن ومؤسسات البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد