مصدر : جميع أسرة الإنعاش بمستشفى السويسي بالرباط مملوءة

0

زنقة 20 | متابعة

كشف عادل عوين، عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، أن جميع أسرة الإنعاش بمستشفى السويسي بالرباط مملوءة.

عوين ، وهو مسؤول نقابي بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا ، كتب في تدوينة على صفحته الفايسبوكية يقول : ” على مسؤولي مستشفى إبن سينا، ومسؤولي المركز الإستشفائي الجامعي إبن سينا بالرباط، التدخل من أجل تخفيف العبء على الأطر الصحية العاملة بمصالح كوڤيد، ومصالح الإنعاش، ومصلحة المستعجلات، وإتخاذ قرارات جريئة في هذا الإطار، ميمكنش نبقاو فهاد الوضعية، للإشارة لايوجد أي سرير فارغ حاليا بمصالح الإنعاش الخاصة بكوڤيد، وسيتم فتح مصلحة إنعاش أخرى، لكن السؤال بأية أطر صحية”.

و أضاف في أخرى : ” بأكبر المستشفيات، حاليا أسرة الإنعاش ليست متوفرة إلا بعد وفاة أو شفاء من يشغرها، الأطقم الصحية المتواجدة حاليا تعاني الأمرين، للنقص الحاد بسبب العطل الإدارية التي إستفاد منها البقية، والإصابات المتوالية للعاملين الحاليين بمصالح كوڤيد، (سلك بلي كاين) ستسبب أزمة كبيرة، الممرضات والممرضين الجدد هم من يحملون الضغط الأكبر ويجتازون محنة لاتوصف”.

و أضاف : “بالنسبة لمن يتواجد حاليا بمصالح الإنعاش هم من فئة سنية شبابية ولاتعاني من أية أمراض سابقة، وهو أمر مخالف تماما للمراحل السابقة من الإصابات، لا أحد يهتم بالموضوع من إعلام رسمي للأسف الشديد، وحتى المواطنون، إلا إن كان أحد أفراد العائلة مصاب، ولن يجد سرير في الإنعاش!!!! الوضع ليس عادي، والإجراءات التي تتخذ يتم النظر إليها بشكل مريب، لأنها لا تظهر للناس سبب إتخاذها، خاص ربورتاجات في مصالح الإنعاش الخاصة بكوڤيد لنقل الحقيقة ولكي يتقبل الناس القرارات عن إقتناع”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد