شارع بـ 2 مليار يثير الجدل بآسفي و مطالب بالإستماع إلى مسؤولين كبار

0

زنقة 20 | علي التومي

طالبت الجمعية المغربية لحماية المال العام فرع مراكش الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش بفتح تحقيق معمق بشأن عملية تهيئة شارع الحسن الثاني بأسفي، وذلك على خلفية سقوط شاحنة من الحجم الكبير في حفرة عميقة بالشارع المذكور، وهو ما وصفته الجمعية بالكارثة.

وأكدت الجمعية ذاتها ، أن طلبها يدخل في باب محاربة مظاهر الفساد والغش ونهب المال العام، على خلفية تداول فيديو بعدة مواقع إلكترونية حول حادث سقوط الشاحنة المذكورة، وهو ما خلق حالة استياء واسعا في صفوف المواطنين وكل المتتبعين للشأن المحلي بالمدينة، والذين تساءلوا بتذمر واستغراب عن مصير مئات الملايين من الدراهم، رافعين شعار فين” مشات المليارات”.

وأضافت شكاية نفس الجمعية، أن مشروع تهيئة شارع الحسن الثاني من تعبيد و إنارة عمومية و مساحات خضراء، قد أعطيت انطلاقته بمناسبة ذكرى 20 غنت وعيد الشباب سنة 2017 في إطار شراكة وقعها المجلس البلدي لمدينة أسفي مع مجموعة سافييك التي تضم عدة شركات”.

كما اشارت الشكاية ايضا، إلى أنه على الرغم من الغلاف المالي الهام الذي خصص لهذا المشروع، والذي قدر بملياري سنتيم، إلا أن الأشغال ، ظلت تعرف عدة اختلالات بظهور حفر عميقة ظاهرة للعيان بين الفينة والأخرى على طول شارع الحسن الثاني والتي تتم معالجتها بحلول ترقيعية إما بسد الطريق أمام حركة المرور أو كساء الحفر بمقشرة من الزفت كما تبين الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الأجتماعی، علما، تضيف الشكاية أن شارع الحسن الثاني يعتبر الشريان الرئيسي الذي يربط شمال المدينة بجنوبها.

وأوضحت الشكاية ذاتها أنه نظرا لما يمثله شارع الحسن الثاني من أهمية على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالإقليم وعلى مستوى جهة مراكش أسفي، ونظرا للاعتمادات المالية المهمة التي رصدت لإنجاز المشروع بملياري سنتيم و حسب بعض المعطيات فإن احتمال وجود شبهة غش وتبديد للمال العام في إنجاز مشروع تهيئة الشارع المذكور قائم، وهو ما يستدعي فتح تحقيق معمق في الموضوع والاستماع إلى مجموعة من الجهات في مقدمتهم عامل عمالة أسفي ووالي جهة مراكش آسفي، ورئيس المجلس الجماعي لمدينة آسفي، ورئيس المجلس الإقليمي لإقليم آسفي والممثل القانوني للشركة المكلفة بالمشروع، ومدير المختبر العمومي للتجارب والدراسات وجهات أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد